معرض للفنون في ابتدائية المناهل - ارشيف موقع جولاني
الجولان موقع جولاني الإلكتروني

معرض للفنون في ابتدائية المناهل
مجدل شمس\الجولان - «جولاني» - 23\06\2011
أقيم في مدرسة المناهل الابتدائية في مجدل شمس يوم الثلاثاء معرض للفنون شارك فيه الطلاب بلوحات فنية أنجزوها خلال تعليمهم في دروس الفنون، ضمن برنامج "اليوم الدراسي الطويل"، خلال السنة الدراسية المنصرمة.
وتضمن المعرض لوحات رسم وتصوير ضوئي تم اختيارها من بين مجمل الأعمال التي أنتجها الطلاب خلال تعليمهم، بإشراف المرشدات شذا الصفدي وسنية عويدات للرسم والفن، وديالا مداح للتصوير الضوئي.


أطفال عرضت أعمالهم في المعرض

وقد افتتح معرض الفنون على هامش فعاليات يوم الطالب وحضره عدد كبير من الأهالي، الذين أعربوا عن إعجابهم بالمستوى الفني الذي وصل إليه أبناؤهم.
وعن ذلك قالت السيدة ورد الشام خاطر، وهي أم لطفل يشارك في دورات الفنون المذكورة:
"المعرض جميل جداً، وهو يدل على الجهد المبذول مع الأطفال ليصلوا إلى هذا المستوى. الأعمال بصورة عامة جيدة، وهناك من بينها أعمال ملفتة للنظر حقاً. هذه الدورات تفتح آفاق الطلاب على مواضيع جديدة ومختلفة، نفذوها بأنماط مختلفة، وهذا يوسع مداركهم وأحاسيسهم، وهو أمر في غاية الأهمية للأطفال في هذا العمرً".

برنامج الفنون الذي يدرسه الطلاب يأتي ضمن مشروع "اليوم الدراسي الطويل"، يبقى الطلاب بموجبة في المدرسة حتى الساعة الثالثة والنصف يومياً، تكون الساعات الأخيرة منه عبارة عن تعليم لا منهجي، يدرس خلالها الأطفال الفنون والرياضة والموسيقى والعلوم التطبيقية مع مرشدين من خارج الهيئة التدريسية، بطريقة أقرب ما تكون إلى ورش العمل منه إلى التعليم العادي.

 إضغط هنا لمشاهدة المزيد من الصور